أنهت الشركة السعودية للكهرباء تنفيذ مشروع أحد أطول كابلات النقل في العالم جهد 380 ك.ف وسعة 2500 ملم2، وذلك ضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة من مشاريع كهرباء قطار الرياض التي تعمل الشركة على تنفيذها وفقاً لأحدث المواصفات الفنية العالمية.
وبين مدير إدارة مشاريع الجهد الفائق بـ «السعودية للكهرباء»، المهندس علي الركبان أن الدائرة 9007-9054، التي تربط بين محطة تحويل المترو الجنوب الشرقي على طريق عمر بن الخطاب بمحطة المدينة الصناعية الثانية بطريق الخرج، استغرق تنفيذها 24 شهراً، وتم تركيب 42 مقطعا و123 وصلة كهربائية، وتنفيذ عمليات إنشاءات وحفر نفقي في 7 مواقع HDD، مُنوهاً بأن طول الدائرة الذي يبلغ 22.3 كيلومتر يعتبر من ضمن أطول الدوائر الكهربائية من نوعها في العالم.
وأشار الركبان إلى أن المشروع مر بالعديد من المراحل الفنية والتقنية المعقدة، لا سيما أن الإنشاءات شملت العديد من الأحياء والشوارع المزدحمة والطرق السريعة، وتقاطعت مع مشاريع بنية تحتية لجهات أخرى بالمنطقة، حيث تضمنت الطرق التي قطعتها الدائرة طريق الخرج، والطريق الدائري الجنوبي، وطريق النهضة، وطريق المدينة المنورة، وطريق عمر بن الخطاب.
وبين مدير إدارة مشاريع الجهد الفائق بـ «السعودية للكهرباء»، المهندس علي الركبان أن الدائرة 9007-9054، التي تربط بين محطة تحويل المترو الجنوب الشرقي على طريق عمر بن الخطاب بمحطة المدينة الصناعية الثانية بطريق الخرج، استغرق تنفيذها 24 شهراً، وتم تركيب 42 مقطعا و123 وصلة كهربائية، وتنفيذ عمليات إنشاءات وحفر نفقي في 7 مواقع HDD، مُنوهاً بأن طول الدائرة الذي يبلغ 22.3 كيلومتر يعتبر من ضمن أطول الدوائر الكهربائية من نوعها في العالم.
وأشار الركبان إلى أن المشروع مر بالعديد من المراحل الفنية والتقنية المعقدة، لا سيما أن الإنشاءات شملت العديد من الأحياء والشوارع المزدحمة والطرق السريعة، وتقاطعت مع مشاريع بنية تحتية لجهات أخرى بالمنطقة، حيث تضمنت الطرق التي قطعتها الدائرة طريق الخرج، والطريق الدائري الجنوبي، وطريق النهضة، وطريق المدينة المنورة، وطريق عمر بن الخطاب.